Header AD

أول رياضي مبتور الساقين يشارك في الألعاب الأولمبية


سيصبح العداء الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس أول رياضي مبتور الساقين يشارك في الألعاب الأولمبية بعد استدعائه الأربعاء ضمن فريق جنوب إفريقيا لسباق البدل أربع مرات 400 م، حسب ما ذكر مسؤول رسمي.
 وتأتي مشاركة بيستوريوس (25 عاما)  بعد أيام قليلة على تلقيه خسارة في معركة للمشاركة في سباق 400م في الألعاب، إذ حل بفارق 22  بالمئة من الثانية عن توقيت  30.45  ثانية المؤهل للألعاب، حيث حل ثانيا في بطولة إفريقيا في بنين.         

وحقق بيستوريوس 20. 45 ثانية في لقاء في بريتوريا في مارس الماضي لكنه لم ينجح بتكرار هذا الإنجاز في لقاء دولي، وهو أمر مطلوب للتأهل مع المنتخب الجنوب إفريقي.          

لكن حزنه تحول إلى فرحة عندما أعلنت جنوب إفريقيا تشكيلتها المشاركة في لندن 2012، فضم فريق البدل إلى بيستوريوس، فيلم دي بير واوفنتسي موغاوان وشون دي ياغر.
           
وقال بيستوريوس على مدونة تويتر بعد سماعه خبر مشاركته: "اليوم هو أحد أسعد أيام حياتي. سأكون في لندن للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية (أوليمبياد المعاقين)".       

ويلقب بيستوريوس بـ"عداء الشفرات"  (بلايد رانر ) في إشارة إلى إلشفرات الاصطناعية المصنوعة من ألياف الكربون الخفيف والمعقوفة.        

ويتحلى بيستوريوس كغيره من الرياضيين والرياضيات ذوي الاحتياجات الخاصة، بعزيمة وإرادة قويتين وقد مكنتاه من كسب حربه مع الاتحاد الدولي للمشاركة في البطولات واللقاءات الدولية لألعاب القوى كباقي العدائين.
وقوبلت رغبة بيستوريوس، الذي بترت ساقه عندما كان في شهره الحادي عشر، بالمشاركة مع "الأسوياء" بفيتو من الاتحاد الدولي قبل أن يحصل على الضوء الأخضر لخوض التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين2008  بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي، بيد أنه فشل في تحقيق الرقم المؤهل إلى العرس الأولمبي.
أول رياضي مبتور الساقين يشارك في الألعاب الأولمبية أول رياضي مبتور الساقين يشارك في الألعاب الأولمبية Reviewed by Gharam elsawy on الأربعاء, يوليو 04, 2012 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD