Header AD

بوتين يتزوج من بطلة اوليمبية عقب طلاق زوجته

أصبح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول زعيم روسي، وربما عالمي، يعلن طلاقه من زوجته.. وذلك بعد طلاقه ليودميلا، بعد ثلاثين عاماً، مما صدم كثيرا من الروس، رغم إعلان الزوجين أنه «طلاق حضاري»، إذ أصبح الزواج عبئا عليهما، إثر إشاعة عن ارتباطه ببطلة أولمبية شابة.

نهاية قصة زواجهما كانت «حضارية»، كما وصفاها، فهما اتفقا على الانفصال وأعلنا النهاية بشكل رومانسي أمس الأول بعد حضورهما حفلة باليه «إيسميرالدا» عن قصة رومانسية للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو، كان الراقصون فيها: «يتطايرون كما الفراشات» حسب وصف لودميلا بوتينا.
اشاعات الانفصال كانت تطايرت كذلك كما «الفراشات» ملاحقة الزوجين منذ أن أنهى الرئيس بوتين ولايته الرئاسية الثانية عام 2008، فمنذ ذلك الحين قلّ ظهور الزوجين في المناسبات الرسمية، وكان آخر ظهور علني للزوجة لودميلا في حفل تنصيب بوتين رئيسا لروسيا للمرة الثالثة قبل أكثر من عام، في السابع من مايو 2012.
غير أن إعلان الانفصال أحدث ضجة في الشارع الروسي الاجتماعي خصوصا في ظل سعي الرئيس بوتين المتواصل مع طاقم حكومته لدعم مؤسسة العائلة الروسية وتشجيع الروابط الأسرية عبر حزمة من التشجيعات والتسهيلات المالية والإدارية.
البعض رأى أن انفصال «الثنائي» الأول في روسيا بهذه الطريقة على الأقل كان «خطوة» تحمل الكثير من الجرأة بالنسبة لرجل سياسة عادي، فما القول إن كان هذا السياسي بحجم الرئيس بوتين.
«ينبغي القول إن بوتين أظهر شجاعة، بالمعنى الإنساني في المقام الأول، ولاشك أن هذا القرار كان صعبا جدا عليه، لأن الخوض في حياة بوتين الشخصية كان أمرا محرما»، حسب المحلل السياسي فلاديمير سلاتينوف.
بدوره لفت المحلل السياسي ألكسي موخين إلى أن الطلاق تم بشكل حضاري «وهذا أمر بالغ الأهمية»، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيزيد الاهتمام بشخصية بوتين من قبل مجتمع النساء الروسيات وسينعكس إيجابيا على شعبيته السياسية.
واستبعد موخين أن يكون الرئيس بوتين قد اتخذ هذه الخطوة عمدا لزيادة شعبيته كرجل أعزب في الشارع الروسي النسائي، وقال: «أنا اتفهم الضجة المثارة حول رجل الأعمال، السياسي الأعزب ميخائيل بروخوروف، الذي استخدم هذه الورقة في حملته للانتخابات الرئاسية، لكن بوتين ليس بحاجة الى رفع مستوى شعبيته»، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن شعبية بوتين لن تتأثر إثر هذا الطلاق، وقال: «ربما يشعر جزء من المجتمع الروسي بخيبة أمل، لكن بالمقابل سيثمن جزء آخر نزاهة وجرأة هذه الخطوة» حسب موخين.
ويرى محللون آخرون أن شخصية بوتين ربما تتغير بعد هذا الطلاق في أعين كثيرين بعد أن أثبت الأخير صحة آراء كثيرين بأنه منذ دخوله أروقة الكرملين عام 2000 تزوج حبيبته الأولى روسيا ولم يعد يرى أجمل منها، فكان ولايزال يخصص وقته وجهده لإرضائها، وهذا ما أكدته طليقته ليودميلا بوتينا بشكل غير مباشر.
بوتين يتزوج من بطلة اوليمبية عقب طلاق زوجته بوتين يتزوج من بطلة اوليمبية عقب  طلاق زوجته Reviewed by Gharam elsawy on السبت, يونيو 08, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD