Header AD

بطل العالم في الملاكمة يعتنق الاسلام

اعتنق النيوزيلاندي سوني بيل ويليامز 28 عاما اسلامه وبدء حياة جديدة ملتزمة بالقيم والاخلاق الاسلامية وعندما أعلن اسلامه هاجمته وسائل الاعلام المحلية والعالمية ممثلة في CNN و BBC ونشرت مغامراته وانحرافاته الاخلاقية.
اشتهر ويليامز بالعيش في الملذات ، حتى أنه لا يعير اي شخص اهتمامه ويشعر بأنه أفضل من غيره في لعبة الرجبي بنيوزيلندا.
ذهب ويليامز للعب في استراليا لينال لقب أفضل لاعب هناك، بعدها قرر أن يتوجه لرياضة الملاكمة إلى جانب الرجبي، وقد ساعده جسده المفتول بالعضلات على ذلك و نال لقب بطل العالم في الملاكمة و لقب بطولة الملاكمة في نيوزيلندا.
كان ويليامز معروفا باللاعب المتمرد الذي لا يرضى بأي شيء، و يعيش حياة الملذات والحفلات والسهر، وتشكل المادة أمرا هاما في حياته، بل انه بسبب أسلوب حياته بدأ في إدمان الكحول بشكل كبير، وتسبب الأمر في القبض عليه بسبب القيادة تحت تأثير الخمر!
عندما ذهب ويليامز للعب الرجبي في فرنسا هربا من المشاكل القضائية التي لاحقته في نيوزيلندا و استراليا، تعرف اللاعب على طفل كان يشاهد التدريبات مع والده الذي أصر على أن يقوم بدعوته إلى منزله المتواضع.
ووافق ويليامز على قبول دعوة الطفل التونسي برغم من عدم قبوله للدعوات العائلية من قبل.
بمجرد أن زار سوني منزل العائلة التونسية التي تتكون من 7 أفراد هم الأب والام و 5 أطفال يعيشون كلهم في شقة بها غرفة واحدة، تحدث سوني عن إحساسه وقتها قائلا “شعرت بالفخر في عيونهم وأنهم لا يريدون المال، وبعزة النفس في قلوب كل واحد فيهم و حينما حان وقت الصلاة ،استأذن الجميع مني لتأديتها، و كنت أشاهدهم و تفاجأن بكم الالتزام الذي يتمتع به الصغار قبل الكبار”.
و أضاف سوني “بعدها دعاني الأب إلى أن أصوم ليوم واحد معهم حتى أعرف ما هو شهر رمضان، و كنت حينها لا اعرف أي شيء عن الإسلام و لكن أعجبني الالتزام و البساطة التي يعيشون فيها، و بالفعل قمت بذلك و شعرت باني أعيش حياة يجب أن أشكر ربي عليها وأعلنت إسلامي وقتها”.
يذكر أن سوني أعلن إسلامه منذ عام 2008 إلا ان وسائل الإعلام لم تعلم بذلك إلا مؤخرا، حيث اراد ويليامز ان يلتزم بكل تعاليم الإسلام أولا، وان يثبت خطأ الناس التي شككت في نواياه و قالت بأنه سيمل كما مل من أشياء أخرى قام بها في حياته.
جدير بالذكر أن أول قرار لويليامز بعد إشهار إسلامه، كان رفضه عقد احتراف بخمسة ملايين دولار، لأنه يريد أن يعود إلى بلاده نيوزيلاندا ويلعب هناك، ويشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم للرجبي، وهو تغيير وصفته الصحافة بأنه غير عادي كون سوني القديم ما كان ليرفض مبلغا كهذا، كما ترك سوني عالم الملاكمة حاليا حتى يركز أكثر في لعبة الرجبي عشقه الأول والأخير

لمتابعة اخبار الرياضة من هنا
بطل العالم في الملاكمة يعتنق الاسلام بطل العالم في الملاكمة يعتنق الاسلام Reviewed by Gharam elsawy on الأربعاء, ديسمبر 11, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD