Header AD

زراعة اول قلب صناعي من البلاستيك فى جسم انسان

بعد عملية جراحية معقدة استمرت 18 ساعة متواصلة نجح فريق طبي متعدّد الاختصاصات في زراعة قلب جديد لمريض مصاب بقصور مزمن في عمل القلب، ويرفض جسمه قبول قلب آخر، فكان الحلّ زراعة قلب صناعي 100%، وهو ما يعد فتحاً وإنجازا علمياً وطبياً غير مسبوق، أعلن عنه مساء الجمعة في باريس.
القلب الصناعي يعمل اليوم بشكل طبيعي في جسم المريض الذي تقبله بشكل فاق التوقعات، وأن الأطباء واثقون تقريباً من تجاوزالمريض مرحلة الخطر.
يزن القلب الجديد المصنوع من البلاستيك 900 جراماً ويتضمن آلات دقيقة تعوض وتحاكي بنجاح عمل القلب الطبيعي، بما أنه يتكيف مع مقتضيات الحياة اليومية، مثل زيادة ضخ الدم عند بذل جهد بدني، ويقلصه في حالة الاسترخاء والراحة، ويرتبط الجهاز ببطاريات خارجية للشحن على جسم المريض.
ويأمل الأطباء والشركة المصنعة للقلب البشري الجديد، على المدى القريب أن تعوّض التكنولوجيا الجديدة عمليات زراعة القلوب بسبب النقص الفادح في عدد الأعضاء من جهة، وبسبب إمكانية رفض الجسم الواردة في 80% من الحالات للزراعة من جهة ثانية، ما يجعل الطلب على هذه التكنولوجيا الجديدة أكثر من مرتفع، إذ يقدر عدد العمليات المنتظرة لمرضى يعانون من هذه المشكلة التي لا يمكن علاجها بالطرق التقليدية بـ120 ألف سنوياً في كلّ من فرنسا وأوروبا.
زراعة اول قلب صناعي من البلاستيك فى جسم انسان زراعة اول قلب صناعي من البلاستيك فى جسم انسان Reviewed by Gharam elsawy on السبت, ديسمبر 21, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD