Header AD

المخترع الصغير يطلب حق اللجوء السياسى لامريكا

بثت وكالة رويترز تقريرا عن المخترع الصغير عبدالله عاصم كشفت فيه عن رغبة عبدالله فى اللجوء السياسى للولايات المتحدة بسبب تهديدة بالسجن فى مصر
وقالت المحامية الأمريكية، فريدة شحاتة، والتي تمثل، الطالب عبد الله عاصم، والمعروف إعلاميا بـ«المخترع الصغير»، والذي سافر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في معرض كبير للعلوم، إنه قرر طلب اللجوء لأنه يخشى العودة إلى مصر بعدما اتهم بالمشاركة في احتجاجات مناهضة للحكومة في القاهرة.
وقالت المحامية فريدة شحاتة، إن «عبد الله عاصم، الذي ابتكر نظارة طبية لمرضى الشلل الرباعي تساعدهم على تشغيل أجهزة الكمبيوتر والتواصل مع الآخرين سافر إلى لوس أنجليس يوم 12 من مايو أيار لتقديم اختراعه في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، وبعد 3 أيام اتصل الطالب البالغ من العمر 17 عاما بمكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في لوس أنجلوس وعبر لهم عن قلقه من العودة إلى مصر».
وأضافت «شحاتة»، وهي محامية بالمجلس وستمثل عاصم في طلب اللجوء، إنه «قرر البقاء في الولايات المتحدة وطلب اللجوء. ولم يتقدم عاصم بعد بطلبه إلى سلطات الهجرة الأمريكية».
وقالت فريدة: «من المؤسف والمحزن للغاية رؤية أطفال لديهم الكثير من الإمكانيات لفعل أشياء عظيمة لكن الحكومة تعوق هذه الإمكانيات لأي سبب وبدون إجراءات قانونية سليمة»، بحسب قولها.
وترعى شركة إنتل الأمريكية لصناعة الرقائق المعرض السنوي وهو الأكبر في العالم للطلاب غير الجامعيين ويقدم جوائز قيمتها أكثر من خمسة ملايين دولار لمنافسين من أكثر من 70 بلدا.
المخترع الصغير يطلب حق اللجوء السياسى لامريكا المخترع الصغير يطلب حق اللجوء السياسى لامريكا Reviewed by Gharam elsawy on الأربعاء, مايو 21, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD