Header AD

أول عملية قلب صناعي فى مصر

أعلن مركز أسوان للقلب أن فريقه الطبي أجرى عمليتي زراعة قلب صناعي "جهاز مساندة القلب LVAD" لمريضين مصريين في مقتبل العمر لمعاناتهما من قصور مزمن في عضلة القلب، تحت قيادة العالم المصري الكبير الدكتور مجدي يعقوب.
وقال "يعقوب"، في تصريحات صحفية: إنه تم إجراء الجراحتين بنجاح هذا الشهر، فيما تمضى الحالتان المرضيتان، وهما شاب يبلغ من العمر 28 عاماً، وفتاة تبلغ 17 عاماً، فترة النقاهة حالياً في مركز القلب بمحافظة أسوان، موضحاً أن الجهاز المستخدم في حالتيهما يمثل أحدث ما توصل له العلم في العالم.
وأضاف أن الجهاز تمت إجازته من الجهات الرقابية العالمية "FDA&CE" بعد اجتيازه العديد من الاختبارات المعملية والإكلينيكية الصارمة، وتابع: «يقوم الجهاز بمساعدة القلب الضعيف على ضخ الدم عبر الجسد، فيما تعمل المضخة التي تتم زراعتها داخل تجويف الصدر على توزيع الدم عن طريق تمريره من الجانب الأيسر للقلب وضخه في الشريان الأورطى.
وأوضح يعقوب، أن المركز يقدم أفضل رعاية صحية للمرضى بالمجان وفقاً لأعلى المعايير العالمية، كما يعمل المركز في الوقت الحالى على تطوير وتطبيق برنامج متكامل لعلاج قصور القلب، معتمداً على علاج مركب دوائى وغير دوائى بهدف محاولة استعادة كفاءة عضلة القلب بشكل كامل في بعض الحالات، وهو ما تم إثباته في بعض الأبحاث السابقة.
أول عملية قلب صناعي فى مصر  أول عملية قلب صناعي فى مصر Reviewed by Gharam elsawy on الجمعة, يونيو 27, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD