Header AD

تقدمي إلى الأمام كتاب شيريل ساندبرغ الجديد

بعد ثلاثين عاماً من بلوغ النساء نسبة 50 في المئة من خريجي الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، لا يزال الرجال يحتفظون بالأغلبية الساحقة للمناصب الرائدة في الحكومة والصناعة.
ويعني ذلك أن أصوات النساء لا تزال غير مسموعة بالتساوي في القرارات الأكثر تأثيراً في حياتنا. في كتاب تقدّمي إلى الأمام، تسبر شيريل ساندبرغ غور الأسباب التي تعيق تقدّم النساء وتمنعهنّ من الوصول إلى الأدوار القيادية، وتقدّم حلولاً قوية وبديهية تمكّن النساء من تحقيق ذروة قدراتهنّ.
ساندبرغ هي مديرة العمليات في «فيسبوك»، وصنّفتها مجلة «فورتشن» في لائحة النساء الخمسين الأكثر نفوذاً في عالم الأعمال، فيما اعتبرتها مجلة «تايم» واحدة من بين أكثر 100 شخص مؤثر في العالم.
في العام 2010، ألقت خطاباً في مؤتمر تيد العالمي (تكنولوجيا، ترفيه وتصميم) وصفت خلاله كيفية كبح النساء أنفسهن عن غير قصد في مهنهنّ. خطابها - الذي أصبح ظاهرة، وتمت مشاهدته أكثر من مليوني مرّة - شجّع النساء على «الجلوس إلى الطاولة»، والبحث عن التحديات، والمجازفة، والسعي وراء الأهداف بشجاعة.
 في كتاب «تقدمي إلى الأمام»، تغوص ساندبرغ أكثر فأكثر في هذه المسائل، وتجمع بين الروايات الشخصية، والمعطيات الواقعية، والأبحاث الدقيقة للقضاء على كل أشكال الغموض والتحيز المحيطة بحياة النساء العاملات وخياراتهنّ. تتحدث عن قراراتها الشخصية، وأخطائها، وكفاحاتها اليومية لاتخاذ الخيارات المناسبة لها ولمهنتها ولعائلتها.
 كما توفر نصائح عملية حول تقنيات التفاوض والإرشاد وتأسيس مهنة مرضية، وتحثّ النساء على وضع حدود والتخلي عن وهم «امتلاك كل شيء». إنها تصف خطوات محددة تستطيع النساء اتباعها للجمع بين النجاح المهني والرضى الشخصي، وتثبت كيف يستطيع الرجال الاستفادة من دعم النساء في مكان العمل وفي المنزل. تم تأليف كتاب ساندبرغ بمرح وحكمة، وهو بمثابة نداء مشجع للعمل ومخطط للنمو الفردي.
 إن كتاب «تقدمي إلى الأمام» مصمم لتغيير مبدأ ما لا تستطيع النساء فعله إلى ما يستطعن فعله.
للحصول على هذا الكتاب، وغيره من منشوراتنا، يرجى الاتصال بالدار: 
orders@asp.com.lb
هاتف 9611786233 - فاكس: 9611786230
تقدمي إلى الأمام كتاب شيريل ساندبرغ الجديد تقدمي إلى الأمام كتاب شيريل ساندبرغ الجديد Reviewed by Gharam elsawy on الاثنين, أغسطس 18, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD