Header AD

سلطان عُمان يعود الى بلاده بعد رحلة علاج امتدت ثمانية اشهر

عاد قابوس بن سعيد سلطان عُمان أمس الى بلاده ، بعد رحلة علاج في ألمانيا امتدت نحو ثمانية شهور.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن ديوان البلاط السلطاني قوله في بيان إن «السلطان قابوس عاد إلى البلاد مكللاً بفضل الله تعالى بتمام الصحة والعافية، بعد استكمال برنامجه الطبي في جمهورية ألمانيا ونجاح نتائجه بشكل تام».
وبدا السلطان في صحة جيدة ومرتاحاً وتعلو الابتسامة وجهه، حيث نزل من الطائرة التي كانت تقله إلى مسقط، قبل أن يستقل سيارة رسمية، وفقاً لمشاهد بثها التلفزيون.
وكان بيان سابق للديوان السلطاني، في أغسطس الماضي، أعلن عن خضوع السلطان قابوس لفحوصات طبية في ألمانيا، أظهرت أنه «بصحة جيدة»، ولفت إلى أنه «سيقضي إجازته السنوية في منزله العامر بجمهورية ألمانيا الاتحادية»، لإجراء مزيد من الفحوصات.
ويبلغ السلطان قابوس من العمر 75 عاماً، حيث ولد في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، في 18 نوفمبر 1940، وهو السلطان الثامن المنحدر من أسرة آل بوسعيد، وتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية «ساند هيرست» في بريطانيا، بحسب وكالة الأنباء العُمانية. وتولى قابوس حكم السلطنة في 23 يوليو عام 1970، بحسب الموقع الرسمي للسلطان.
سلطان عُمان يعود الى بلاده بعد رحلة علاج امتدت ثمانية اشهر سلطان عُمان يعود الى بلاده بعد رحلة علاج امتدت ثمانية اشهر Reviewed by Gharam elsawy on الثلاثاء, مارس 24, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD