Header AD

بيل جيتس يتصدر قائمة “أغنى أغنياء العالم

أصدرت مجلة “فوربس” Forbes الإثنين قائمتها السنوية بأغنى أغنياء العالم، والتي أظهرت احتفاظ رجل شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، بصدارة القائمة للعام 2015 وللمرة السادسة عشرة.
وقالت فوربس إن ثروة مؤسس مايكروسوفت زادت عن العام الماضي 3 مليارات دولار، لتقدر هذا العام بـ 79 مليار دولار، وأضاف المجلة أن جيتس احتل مركز الصدارة في قائمتها السنوية 16 مرة خلال 21 عاما.
وكان جيتس قد هزم العام الماضي رجل الأعمال الميكسيكي من أصل لبناني وعائلته، كارلوس سليم الحلو، الذي احتل المركز الثاني للعام الثاني على التوالي.
وزادت ثروة الحلو- صاحب شركات اتصالات وإنشاءات في المكسيك – من 72 مليار إلى 77.1 مليار. وهو الذي استحوذ على اللقب لثلاث سنوات 2007 و 2010 و 2013.
ووفقًا لتقرير “فوربس”، أصبح العالم الآن يضم 1,826 مليارديرًا، بزيادة 181 مليادريرًا عن العام الفائت.
وعلى الصعيد التقني، حصل رؤساء تنفيذيون ومؤسسو شركات تقنية أمريكية على نسبة جيدة في قائمة “أغنى أغنياء العالم 2015″، حيث احتل ستة منهم قائمة العشرين الأغنى في العالم.
وانتقل مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك ومديرها التنفيذي، خمسة مراتب ليحتل المركز السادس عشر في القائمة، مع ثروة صافية قدرت بـ 33.4 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي يُصنف ضمن قائمة العشرين الأغنى في العالم.
وكان أصغر المليارديرين سنًا هو إيفان شبيغل، مؤسس تطبيق التراسل “سناب تشات”، حيث قدرت ثروة الشاب البالغ من العمر 24 عاما بـ 1.5 مليار دولار.
بيل جيتس يتصدر قائمة “أغنى أغنياء العالم بيل جيتس يتصدر قائمة “أغنى أغنياء العالم Reviewed by Gharam elsawy on السبت, مارس 07, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD