Header AD

جبهة العمل الطلابي التقدمية تنظم ماراثون "فلسطين للجميع"

على شرف الذكرى الـ 67 للنكبة الفلسطينية، نظّمت جبهة العمل الطلابي التقدّمية ماراثوناً رياضيّاً حمل شعار "فلسطين للجميع"، بمشاركة العديد من الطلبة في الكلية الجامعية بخان يونس وكلية الرياضة بجامعة الأقصى والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والعديد من النشاطات الفعاليات الرياضية.
وانطلق السباق، ظهراً، من داخل الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا جنوب مدينة خانيونس، وصولاً إلى القاعة الرياضيّة بجامعة الأقصى غرب المدينة، حيث نُظّم الحفل الختامي وتكريم الفائزين.
وخلال الاحتفال التكريمي للفائزين أكد الرفيق خالد كلوسة عضو المكتب الطلابي لجبهة العمل الطلابي في قطاع غزة في كلمة له أن شعار "فلسطين للجميع"، ليس شعاراً نرفعه في فعاليتنا فقط، هو برنامج عمل وطريقة تفكير نرسخها ونؤكد عليها، ففلسطين هي فلسطيننا جميعاً، فلسطين الأخضر والأسود والأبيض والأحمر، فلسطين جورج حبش وياسر عرفات واحمد ياسين وفتحي الشقاقي وابو علي مصطفى وعمر القاسم، فلسطين احمد سعدات ومروان البرغوثي وخضر عدنان، وحسن سلامة، وباسم الخندقي، فلسطين للجميع، بلا اقصاء، بلا فئوية بلا قمع للحريات.
وقال كلوسة "إنا هنا باقون، ما بقي الزعتر والزيتون، إنا هنا باقون ولأرضنا عائدون، في الذكرى الـ67 للنكبة التي حلت بأبناء شعبنا الفلسطيني الذي هُجر من أرضه قسراً بفعل آلة الإجرام الصهيونية نؤكد ان حق العودة هو حق مقدس لا يسقط بالتقادم، لا يسقط طال الزمن ام قصر، عائدون إلى أرضنا فلسطين، فلسطين كل فلسطين، فلا تنازل عن شبر من أراضي الوطن الحبيب من نهره إلى بحره.. عائدون إلى المجدل، إلى يافا، إلى اسدود ، عائدون إلى صفد وإلى الجليل، إلى عكا والسبع، عائدون بمقاومتنا، عائدون بعزيمتنا، عائدون بتمسكنا بأرضنا.
وتوجه الرفيق خالد كلوسة بالتحية لكل اللاجئين والمهجرين من ابناء شعبنا في مخيمات الشتات، ونخص بالذكر اهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك الصامد الذي يعاني من آلة القتل والدمار من الجماعات التكفيرية، وتابع "كما نوجه تحيتنا إلى أهلنا في مخيم نهر البارد الصامد في لبنان والذي لازال إلى اليوم ينتظر إعادة إعماره بعد أن دُمر وحُول إلى أنقاض، الهم واحد يا أهلنا والوجع واحد، اهلنا في اليرموك محاصرون ، واهلنا في نهر البارد ينتظرون إعادة اعماره، ونحن في غزة نعاني الأمرين فالحصار يخنقنا ولا اعمار يلوح بالأفق ولكن وبرغم كل الألم سنفهم الشعب ان لم يفهم البشر، ان الشعوب إذا ثارت تنتصر، فلا حصار ولا دمار ولا قصف يجعلنا نتراجع ولو قيد أنملة عن حقنا في العودة والتحرير واقامة دولتنا المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.
وأكد كلوسة على البرنامج النضالي النقابي داخل الجامعات لجبهة العمل الطلابي حيث دعا إلى ضرورة اجراء انتخابات اتحادات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، فلا حجة ولا مبرر لاحتجاز الآلاف من الطلبة من ابناء شعبنا رهينة لدى طرفي الانقسام ومحاصصتهم، ولتأخذ الجامعات زمام المبادرة ولتدعو إلى إجراء الانتخابات في مجالس الطلبة، وليشارك من يشاء وليقاطع من يشاء.
وطالب كلوسة بإلغاء أي شكل من اشكال حظر الأنشطة الطلابية في جامعات قطاع غزة تحت أي مبرر كان، ونؤكد اننا في جبهة العمل الطلابي التقدمية سنقف وبقوة أمام أي قرار لحظر الأنشطة الطلابية في أي موقع جامعي، فالنشاط الطلابي حق لكل الطلاب بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم.
وشدد على ضرورة أن تقف ادارات الجامعات امام مسؤولياتها ومراعاة الحالة الاقتصادية لأبناء شعبنا في ظل هذا الارتفاع المجنون للأسعار في سعر الساعة الدراسية وسعر الكتب، واسعار الكافتيريا، وفي هذا المقام نؤكد اننا لن نكل او نمل في محاربة كل اشكال الاستغلال لزملائنا الطلبة، وسننفذ كل الانشطة الخدماتية والضاغطة لمحاربة الاحتكار والاستغلال للطلبة.
وأكد على ضرورة مراعاة ان تكون مناهجنا التي تدرس داخل اروقة الجامعات هي مناهج وطنية، تسعى لبناء طالب يتمتع بروح عالية من الوطنية، وفي نفس الوقت تعبئ هذه الجموع من شبابنا الفلسطيني وتعده للنضال من أجل تحرير فلسطين، وبهذا تكون جامعاتنا منابراً وطنية بامتياز تساهم بشكل فاعل في خلق جيل جاهز للتحرير.
جبهة العمل الطلابي التقدمية تنظم ماراثون "فلسطين للجميع" جبهة العمل الطلابي التقدمية تنظم ماراثون "فلسطين للجميع" Reviewed by Gharam elsawy on الاثنين, مايو 25, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD