Header AD

السعودية تستهلك مستحضرات تجميل بأكثر من 70 مليار ريال سنويا

السعودية تستهلك مستحضرات تجميل بأكثر من 70 مليار ريال سنويا
من بينها مساحيق وبودرة وكريمات لتبيض وجوه الامراء من اقراد الاسرة الحاكمة  ، وشعر مستعار ، ورموش صناعية ، بالاضافة الى ادوات جنسية يستخدمها الشواذ
و أظهرت إحصائية صادرة عن مصلحة الجمارك العامة، تجاوز قيمة واردات المملكة من مستحضرات التجميل خلال العام الجاري 2.3 مليار ريال، بكميات بلغت نحو 44.6 مليون كيلو جرام.ئ
وطبقا لأرقام الإحصائية التي حصلت "الاقتصادية" على نسخة منها، فإن حجم الاستيراد يعادل ضعف الحجم الذي كان متوقعا لسوق مستحضرات التجميل خلال العام الجاري.
وأوضح لـ"الاقتصادية" عيسی العيسی، المتحدث الرسمي باسم المصلحة، أن الكميات الواردة إلى المملكة خلال العام الجاري، ارتفعت عن العام الماضي 2014 البالغ حجمها نحو 44.4 مليون كيلو جرام.
من جهته، قال لـ"الاقتصادية" الدكتور فاروق الخطيب؛ أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز، أن التقرير الصادر عن مصلحة الجمارك العامة يؤكد تضاعف نمو قطاع مستحضرات التجميل، مبيناً أن التوقعات الاقتصادية التي كانت ترجح ارتفاع الواردات بأكثر من 1.88 مليار ريال خلال العام الجاري 2015، خالفت الأرقام الجديدة الصادرة عن جهات حكومية.
وبين أن حجم سوق مستحضرات التجميل في المملكة يقدر بأكثر من 70 مليار ريال سنويا، بمتوسط إنفاق للسعوديات يصل إلى 15 ألف ريال، في مجال الجمال والعناية الشخصية ومستحضرات التجميل الفاخرة والعناية بالبشرة والعطور ومستحضرات العناية بالشعر.
وبين أن السوق السعودية من أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط، وأشار إلى أن ارتفاع معدل الإنفاق استقطب الشركات العالمية المتخصصة، مبيناً أن شركات تركية بدأت الدخول للسوق بمنتجات ذات جودة عالية وأسعار منافسة، وذلك نظرا إلى زيادة النمو السكاني وحجم الطلب المحلي على المنتجات.
بدوره، قال لـ"الاقتصادية" أحمد جمال؛ المحلل الاقتصادي، إن سوق مستحضرات التجميل يعد من أكبر وأضخم الأسواق، وهو في نمو متسارع يفوق التقديرات، مرجعا ذلك إلى دخول منتجات جديدة بمميزات جديدة، علاوة على تعدد الطرق الإعلانية الجديدة الجاذبة التي لعبت الدور الرئيس في رفع المبيعات.
السعودية تستهلك مستحضرات تجميل بأكثر من 70 مليار ريال سنويا السعودية تستهلك مستحضرات تجميل بأكثر من 70 مليار ريال سنويا Reviewed by Gharam elsawy on الأربعاء, ديسمبر 23, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD