Header AD

عودة تماسيح النيل الى ترع القاهرة والجيزة

عودة تماسيح النيل الى ترع القاهرة والجيزة


كان طبيعا ان تظهر التماسيح فى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى قبل انشاء السد العالى ، ولكن السد حجز مرور التماسيح بشكل كبير ..
ونفى وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، ما أوردته بعض الصحف والمواقع الإخبارية من تصريحات منسوبة إليه حول وجود تمساح آخر بترعة ناهيا.
وأوضح الوزير، الجمعة، أن "كل ما صرح به هو أن ما يحدث من تكرار ظهور التماسيح هو نتيجة لتدهور السلوكيات لأن هناك مواطنين يشترون تلك التماسيح وهي صغيرة من الأسواق الشعبية مثل (سوق الجمعة) على سبيل اللهو وعندما يكبر حجم التمساح فلا يجد المواطن سبيلا سوى إلقائه في الترعة أو المصرف مثلما حدث في ناهيا وكان ذلك في نوفمبر 2015 وتكرر أيضا في بني سويف بعدها بفتره وجيزة وتم الإمساك بهما".
كما استبعد الوزير أن يكون مصدر هذه التماسيح بحيرة ناصر نظرًا لأنها تبعد 800 كم تقريبا عن الأماكن التي تم رصد هذه التماسيح بها نظرا لصغر حجم التماسيح ووجود العديد من القناطر على مجرى النيل ولكن المرجح أن تكون هناك مزارع للتماسيح غير المرخصة في منطقتي الهرم وفيصل قد تهرب منها بعض التماسيح لقربها من منطقة ناهيا.
يذكر أن وزارة البيئة تمكنت من اصطياد تمساح في ترعة ناهيا، بين منطقتي الجيزة والهرم، نافية وجود أي تماسيح أخرى بالترعة.
عودة تماسيح النيل الى ترع القاهرة والجيزة
عودة تماسيح النيل الى ترع القاهرة والجيزة عودة تماسيح النيل الى ترع القاهرة والجيزة Reviewed by Gharam elsawy on السبت, يناير 30, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD