Header AD

حنان الحروب تفوز بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم

حنان الحروب تفوز بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم
أعلنت مؤسسة “فاركي فاونديشن” البريطانية، أمس الأحد، خلال حفل نظم في مدينة دبي الإماراتية عن فوز المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، كـ”أفضل معلم على مستوى العالم”.
وأقيم الحفل بحضور رسمي ودولي وعربي، وتابعه مئات الفلسطينيين عبر شاشة عرض ضخمة، نصبتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ومحافظة رام الله والبيرة، في دوار “الشهيد ياسر عرفات” وسط رام الله.
الحروب، وصلت إلى هذه المرتبة بمنهجية “الحد من العنف”، وأسلوب “نلعب ونتعلم”، استطاعت من خلالها غرس قيم وأخلاق تربوية وأكاديمية قطفت ثمارها في سلوكيات الطلبة، بحسب المؤسسة.
وتدرّس الحروب، طلاب الصّف الثاني الأساسي، بمدرسة سمية خليل بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية.
وكانت مؤسسة “فاركي فاونديشن”، اختارت الشهر الماضي المعلمة الحروب ضمن أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم، في المرحلة الثانية من المسابقة.
وتبلغ قيمة الجائزة الأولى للمسابقة مليون دولار أمريكي.
وقالت الحروب في كلمة لها عقب اعلان النتائج “من هنا أبعث برسالة معلمي فلسطين، أننا نعيش ظروف استثنائية في ظل الاحتلال، نعيش العنف الذي يحاصرنا ويتسرب إلى كافة الزوايا التعليمة ومهمتنا غاية في التعقيد لنخصل طلابنا من العنف”. وأضافت “نريد لأطفالنا العيش بحرية وسلام كباقي أطفال العالم”، داعية إلى “أن يكون هذا العام عام المعلم الفلسطيني”. وتابعت الحروب “معلمو فلسطين يزرعون الأمل في نفوس أطفالنا”، واستذكرت كلمات الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”.
وبحسب أرقام صادرة عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، يبلغ عدد المعلمين العاملين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، قرابة 44 ألف معلم ومعلمة، يدرّسون أكثر من مليون طالب وطالبة.
ومؤسسة “فاركي” البريطانية مؤسسة إنسانية غير ربحية أسسها “صاني فاركي” عام 2010، وتعنى ببناء قدرات المعلمين وتمكين الوصول إلى التعليم.
وأطلقت المؤسسة التي تتخذ من لندن مقر لها عام 2014 جائزة تمنح لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة في مجال التعليم.
حنان الحروب تفوز بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم حنان الحروب تفوز بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم Reviewed by Gharam elsawy on الاثنين, مارس 14, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD