Header AD

الفلفل الاحمر والبهارات الحارة لعلاج تشنج العضلات

الفلفل الاحمر والبهارات الحارة لعلاج تشنج العضلات
يعانى الرياضيون من تشنج العضلات بسبب الارهاق والجرى مسافات طويلة بدون اعداد جيد ، ويعانى كثير من الناس من نفس المشكلة اثناء النوم قيجد الانسان عضلة رجله وكأنها ناشفة متيبسة مما يسبب الم شديد ، فيضطر للفزع من النوم والضغط على العضلة بالمشى او طلب المساعدة من الآخرين .
أكتشف الطبيبان رود ماكينون وبروس بين (الحاصل على جائزة نوبل في عام 2003م)، أن الآلام الناجمة عن تشنج العضلات قضية عصبية أكثر من كونها عضلية.
فعندما تضرب هذه الآلام الشخص النائم، فعادةً يكون السبب إشارات عصبية يُرسلها الجهاز العصبي إلى العضلات مسببةً تمزقها وتبيب الألم.
والكثير من المصابين يظنون أن علاج تشنجات العضلات الأمثل هو تناول المزيد من البوتاسيوم من مصادره المختلفة في الطعام. لكن تبين مؤخرًا أن الفلفل الحار سيصرف آلام هذه التشنجات بسرعة أكبر من تناول موزة غنية بالبوتاسيوم.
عند تناول طعام حار كالفلفل أو البهارات الحارة، فإن الخلايا العصبية تنشغل في إرسال إشارات مكثفة إلى الفم والمريء لمعالجة الأمر الطارئ وتنشغل عن إرسال الإشارات إلى العضلات.
وتبين بعد سلسلة طويلة من التجارب المنزلية عبر تسبيب تقلصات العضلات بالتيار الكهربائي، أن شرب المشروبات الحارة واللاذعة نجحت في تخفيف الآلام بسرعة، وذلك وفقًا لتجارب الطبيب ماكينون.
وبعد اختبار النظرية على الآخرين، وقَّع الطبيب ماكينون شراكة مع شركة تكنولوجيا حيوية متخصصة بصناعة مواد حارة متاحة للجمهور لعلاج المشكلة.
وكانت النتيجة من هذه الشراكة صناعة مشروب HOTSHOT، وهو وصفة طبية مفيدة للرياضيين والعدائين وتُباع بشكل واسع عبر الإنرتنت وفي بعض المتاجر الطبية والصيدليات.
الفلفل الاحمر والبهارات الحارة لعلاج تشنج العضلات الفلفل الاحمر والبهارات الحارة لعلاج تشنج العضلات Reviewed by Gharam elsawy on الجمعة, يوليو 29, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD