Header AD

حواديت أطفال قبل النوم ..قصة النعجتين

حواديت أطفال قبل النوم ..قصة النعجتين

تبحث الكثير من الأمهات عن حواديت قبل النوم ، كي تقصها على أطفالها قبل النوم، بلهجة مصرية بسيطة مما يساعد الطفل على فهم القصة بشكل أسرع والاستفادة منها ونقدم لكم قصة النعجتين وهذه القصة تبين نتيجة الغرور والسخرية من الآخرين.
قصة النعجتين
كان يعيش في أحد الحظائر الصغيرة نعجتين، وكانت هذه الحظيرة ملك لأحد الفلاحين، وكان يوجد نعجة من ضمن النعجتين جميلة وسمينة وبها الكثير من اللحم، وكان لديها صوف جميل ونظيف.

على عكس النعجة الأخرى، التي كانت ضعيفة ومريضة باستمرار، ولديها القليل من الصوف، ولكن دائمًا ما كان النعجتين يذهبون مع بعضهم للرعي بالحقول القريبة من الحظيرة، وكانت النعجة السمينة دائمًا ما تقوم بمعايرة النعجة الضعيفة.

فكانت تقول لها في كل وقت: شايفه أنا حلوة وسمينة ازاي، عشان كدا أصحاب المنزل يحبوني أكثر منك، وبسمعهم علي طول وهما بيقولوا أن تمني أكتر من تمنك بكتير.

وكانت كل مرة يجب أن تقول النعجة السمينة هذا الكلام للنعجة الضعيفة، وكان هذا الكلام دائمًا ما يكون سبب في حزن النعجة الضعيفة حزن شديد، مما يجعلها تأكل كثيرًا حتى تصبح نعجة ثمينة، ولكن دون جدوى.

على الرغم من أن النعجة الضعيفة كانت تأكل بكثرة، ولكنها لا تستطيع أن تصبح سمينة مثل صديقتها، واستمر بهم الحال على هذا لعدة أشهر، والنعجة السمينة تزداد جمالاً، على عكس النعجة الضعيفة.

وفي يوم من الأيام قام أحد الجزارين بزيارة الحظيرة، فقد كان يريد شراء نعجة ليقوم بذبحها، فقام صاحب الحظيرة بأخباره أنه يمكن أن يختار من بين هاتان النعجتين، فبدأ الجزار ينظر إلى النعجتين ويفحصهم بشكل جيد.

وعلى الفور استقر الجزار على شراء النعجة السمينة، ولكن قد طلب منه صاحبها مبلغ كبير من المال، وعلى الفور قام الجزار بدفع ما قد طلبه منه صاحب النعجة دون نقاش، فالنعجة بما عليها من لحم وصوف تعتبر صفقة ناجحة جدًا.

في نفس الوقت كانت النعجة السمينة تشاهد كل ما قد دار بين الجزار وبين مالكها، وعلمت بما قد تم، وأن هذا الجزار قد قام بشرائها بالفعل، وعند اقتراب الجزار منها هربت منه وذهبت بسرعة إلى صديقتها النعجة الضعيفة لتستنجد بها.

بكت النعجة السمينة كثيرًا لصديقتها النعجة الضعيفة، وسألتها: عرفتي اللى حصل ليا، الراجل اللى معاه سكينة دا دفع فلوس كتير لصاحبنا وشكله كدا هياخدني معاه ويدبحني ويبيع لحمي، ولكنها ما لاقت من صديقتها النعجة الضعيفة إلا شيء واحد، وهو ابتسامة عريضة تشير إلى الانتصار.


وبدأت النعجة الضعيفة تقول للنعجة الثمينة، ابعدي عني وسبيني في حالي، أنا نعجة ضعيفة ومريضة ومقدرش أعملك أي حاجة ولا أساعدك بأي حاجة، حاولي أن تهتمي بنفسك، ومن الضروري أن تعرفي أن هي دي أخره الغرور والاستهزاء بالغير.
حواديت أطفال قبل النوم ..قصة النعجتين حواديت أطفال قبل النوم ..قصة النعجتين Reviewed by Gharam elsawy on الخميس, مايو 28, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD