Header AD

تعرف على تأثير شرب المياه على فيروس كورونا

تعرف على تأثير شرب المياه على فيروس كورونا

قالت الدكتورة هناء سرور، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إن إتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، يقلل من احتمالية العدوى، وإذا انتقلت العدوى تكون بسيطة، مشيرة إلى أن دور وزارة الصحة ما زال مستمرًا في مكافحة فيروس كورونا، وبالنسبة للرعاية الأساسية يتم من خلالها توزيع الأدوية على حالات العزل المنزلي سواء بسيطة أو متوسطة.

وأضافت "سرور" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن العزل المنزلي هام جدا، وإذا تم تطبيقه بصورة سليمة ستتحسن الأمور بشكل سريع، ولكن من المهم تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث أنه يجب أن تكون غرفة العزل جيدة التهوية وتصلها الشمس، والابتعاد عن المراوح والتكييفات، وتناول الخضراوات والفاكهة والعسل الأبيض وحبة البركة: "كل ما هو طازة من خضار وفاكهة بيفيد، وأهم حاجة شرب المياه مش أقل من 3 لتر مياه في اليوم".

وتابعت، أن بقاء مصابي كورونا في المنزل يقوي مناعتهم ويحسن حالتهم النفسية وسط أفراد أسرهم: "كلنا بنكون محتاجين حد يقولنا سلامتك، والبيت بيدينا رفع للروح المعنوية"، موضحة أن المواطنين المعزولين منزليًا يتم تسجيلهم عبر أجهزة الوزارة ومتابعتهم من خلال الوحدات الصحية المنتشرة حول الجمهورية، ويتم توزيع العقاقير عليهم: "كمان بنديهم أرقام تليفونات فرق الطوارئ عشان لو حسوا بأي حاجة يتصلوا ويتواصلوا معانا".

وأشارت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إلى أن العزل المنزلي للحالات البسيطة أفضل من العزل بالمستشفيات، منوهة بأنه حال عدم انخفاض درجات الحرارة لمدة 3 أيام مع تناول المخفضات، أو الشعور بألم في الصدر وضيق في التنفس يجب على المريض التوجه للمستشفى.
تعرف على تأثير شرب المياه على فيروس كورونا تعرف على تأثير شرب المياه على فيروس كورونا Reviewed by Gharam elsawy on الاثنين, يونيو 22, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD