Header AD

مادة كيميائية تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه ...اعرف التفاصيل

مادة كيميائية تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه ...اعرف التفاصيل

أظهر باحثون أن مادة "الصندل" الكيمائية التي تشبه رائحتها خشب الصندل، آمنة على فروة الرأس تحفز بصيلات الشعر، وتساعد على نمو الشعر وتمنع تساقطه.

وتستخدم مادة الصندل غالباً في العطور والشموع المختلفة. وأكد الباحثون بمختبر موناستيريوم في مونستر، أنها تساعد في تعزيز وتحفيز نمو الشعر. 

كما أظهرت الدراسات أن تعريض خلايا جلد الإنسان لرائحة خشب الصندل الاصطناعية يمكن أن يساعد في الحد من تساقط الشعر، وفق ما نقل "24" الإماراتي. 

وحلل الباحثون أنسجة من رؤوس متبرعين تتراوح أعمارهم بين 38 و69 عامًا، وبعد ستة أيام من تعريضها لرائحة الصندل، بدأت مستويات الكرياتين بها في الزيادة. ويعزو العلماء ذلك إلى حجب هذه المادة الجينات التي تسبب موت الخلايا الكرياتينية في عملية تعرف باسم موت الخلايا المبرمج.

يذكر أن العلماء نشروا نتائج دراستهم في مجلة "نيتشر كوميونيكشنز" الطبية، ومن المتوقع أن تستمر الدراسات ونقلها إلى المراحل العملية بعد اعتماد نتائجها بشكل نهائي.
مادة كيميائية تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه ...اعرف التفاصيل مادة كيميائية تساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه ...اعرف التفاصيل Reviewed by Gharam elsawy on الأحد, يوليو 05, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD