Header AD

احذر اضرار تناول الاندومي علي الصحه.

فكر قبل الأكل".. الإندومي يتسبب في إصابتك بأمراض خطيرة

1-أضرار للجهاز العصبي
يحتوي الإندومي على الملح الصيني (غلوتاميت أحادي الصوديوم) أو ما يسمى معزز النكهة E621، وتعتبر هذه المادة من أخطر المواد المضافة، إذ أنها: قد تعمل على إتلاف خلايا الدماغ. قد تعمل على إضعاف الذاكرة وإضعاف القدرة على التركيز. ترتبط ببعض أمراض الأعصاب مثل: مرض الرعاش ومرض الزهايمر.

 الأندومي من أكثر الأطعمة التي يدمنها الشباب والأطفال على الأخصّ ، إذ يعتبرونها أكلتهم المفضلة التي ترافقهم أينما حلّوا . 
تعتبر الأندومي من أكثر الأغذية التي تفتقر إلى العناصر الغذائية المفيدة ولها الكثير من الأمراض التي تنتج عن تناولها .
ومن أضرار الأندومي المنتشرة بكثرة بين الناس ،الزيادة الكبيرة في الوزن ؛ وذلك لما يحويه من الدهون.
يعتبر الأندومي في عصرنا الحالي هو السّثم القاتل الذي لا يكاد يخلو من أي بيت . 
من مكونات الأندومي الضارة والمحرّمة أيضاً وجود دهن الخنزير في تصنيعه . 
2-تدمير خلايا الكبد والكلي
إن الإندومي يحتوي على مادة البروبيلين غليكول وهي من المواد الخطيرة جداً خاصةً على الأطفال حيث قد تؤدي هذه المادة إلى إتلاف وتدمير خلايا الكلى والكبد.

3-هل هناك أي فائدة غذائية للإندومي
رغم هؤلاء الأشخاص الذين يدافعون عن تناول الإندومي ويعشقونه ويؤكدون أن ليس هناك ما يثبت خطورة الإندومي حتى الآن، إلا أنهم لم ينجحوا بعد في إثبات أي فائدة لتناول الإندومي، وإنما تحدثوا فقط عن أمان مادة جلومات الصوديوم وأنها مادة مصرح بها عالمياً، مع العلم أن هناك اتفاق عام على الأضرار الناتجة من الإفراط في تناول الإندومي.



معلومات عن الإندومي 

يعود تاريخ تصنيع الإندومي إلى عام 1958م، ثم بدأ ينتشر بعد ذلك بطريقة أوسع من بداية فترة السبعينات، وفي الألفينات بدأ الإندومي يغزو أنحاء العالم وبدأ الأطفال والشباب في إدمانه، حيث يقوم البعض بتناول ما يزيد عن مرتين أو ثلاثة من وجبات الإندومي كل يوم، كما يقومون بتناوله بين الوجبات. يطلق على الإندومي أيضاً اسم “النودلز”، كما أن له أيضاً عدة مسميات أخرى قد انتشرت في كافة أنحاء العالم المختلفة. يتميز الإندومي بأنه من الوجبات السريعة التحضير، حيث يمكن أن يتم إعداده في عدد قليل من الدقائق، كما يتميز أيضاً بسعره المنخفض الذي يجعله في متناول عدد كبير من المجتمع. يحتوي الإندومي على مكسبات طعم ولون ورائحة مصنعة تحتوي على مواد شديدة الخطورة على الصحة.
احذر اضرار تناول الاندومي علي الصحه. احذر اضرار تناول الاندومي علي الصحه. Reviewed by Gharam elsawy on السبت, أغسطس 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD