Header AD

أضرار النوم بالمكياج على البشرة...يسبب ظهور التجاعيد وجفاف الجلد

أضرار النوم بالمكياج على البشرة...يسبب ظهور التجاعيد وجفاف الجلد


 النوم بالمكياج فكرة سيئة للغاية، فهو ليس جيدًا لبشرتك، ففى بعض الأحيان قد تعتقدين أن الوقت متأخر، أو أنك مجهدة، وقد تتساءلين ما ضرر النوم  دون غسل وجهي مرة واحدة فقط؟ ولكن وفقا لموقع "the list" فهو يسبب ضررًا أكثر مما تعتقدين، فالذهاب إلى الفراش دون غسل وجهك هو شىء سيء ويمكن أن يكون له تأثير ضار تراكمي، لذا إليك الأشياء الضارة التي قد تحدث لبشرتك ورموشك في حال عدم إزالة مكياجك قبل النوم:


انسداد المسام:

النوم بمكياجك يسبب ضررًا كبيرًا لمسام وجهك، فالذهاب إلى الفراش مع وضع المكياج سيترك المسام مسدودة، نظرًا لأن العديد من منتجات المكياج تحتوى على مكونات مثل السيليكون التي تسد المسام.


وقالت ديبرا جالمان، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "عندما تسد المسام، تصبح بشرتك مدمرة، وإذا كنت معرضة لحب الشباب، فقد يؤدي ذلك إلى انتشار البثور، أنت تدمرين البشرة بشكل فعال عن طريق إهمال إزالة المكياج في نهاية اليوم".


- حب الشباب:

لا توقف بشرتنا عن العمل أبدًا، تمامًا مثل قلوبنا لا تتوقف عن النبض، ومثل أعضائنا الداخلية، وتتكون البشرة من الماء والبروتين والدهون والمعادن والمواد الكيميائية المختلفة، والجلد مغطى أيضًا بالمسام، مما يسمح لنا بالتعرق وإفراز الدهون الطبيعية التي ترطب البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة والمهيجات الأخرى من مسامنا.


عند وضع المكياج، يقوم بمنع المسام من إطلاق مادة الدهون، مما قد يؤدي إلى ظهور مسام أكبر بشكل واضح وحب الشباب مع مرور الوقت".

- تدمير خلايا الجلد:

تتضرر خلايا الجلد أيضًا من النوم بدون إزالة الماكياج، حيث يحبس الملوثات البيئية والجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد داخل البشرة، بما في ذلك الكولاجين، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

- ظهورالتجاعيد بشكل أسرع:

النوم  بالمكياج يسد المسام مما يؤدي إلى ظهور البثور، ويجفف الجلد مسبباً الاحمرار والحساسية، ويسرع عملية الشيخوخة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

- جفاف الجلد:

ترك المكياج طوال الليل، حتى لو كنت تغسل وجهك في الصباح، يسبب التقشر والجفاف، والجلد الجاف يعني فقدان المرونة، مما يجعل التجاعيد والشوائب أكثر بروزًا، إذا استمر إهمال بشرتك بهذه الطريقة بشكل متكرر ولفترات طويلة، يمكن أن تجعل التجاعيد تبدو مثل الندوب، وتصبح عميقة إلى هذا الحد.

أضرار النوم بالمكياج على البشرة...يسبب ظهور التجاعيد وجفاف الجلد أضرار النوم بالمكياج على البشرة...يسبب ظهور التجاعيد وجفاف الجلد Reviewed by Gharam elsawy on الخميس, أكتوبر 08, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD