Header AD

هل اليابانيون مسلمون ؟

حفل تخرج باليابان حبث يغسل الطلبه ارجل معلميهم تكريما لهم على محهوداتهم  وتقديرا واحتراما
وتظهر في الصورة معلمة متاثرة جدا بالموقف
بقلم / على بغدادى
دين اليابانيين هو الإسلام كما أتصوره وكما أحبه وكما أريده وأتمناه لأن يكون بين كل المسلمين، هو دين العلم والمعرفة والتكنولوجيا والأخلاق والتواضع والنظافة والانضباط والنظام والإخلاص في العمل والدقة في المواعيد والفناء بحب الوطن

إن الله لا يستجيب لأدعيتنا، خلال سنيني الطويلة على هذه البسيطة، لم أر دعاءا ولو واحدا منا ك"مسلمين" أجابه الله، لم ينصرنا على أعدائنا، لم يجمع كلمتنا، لم يسدد خطانا، لم يفرج عنا الكرب كأمة وكشعب، بل زدنا ضعفا، وزدنا تفككا، وزدنا اقتتالا وتشرذما، وزدنا معاناة وتشردا، وزدنا نفاقا وكذبا وعمالة وخيانة، وأصبحت أراضينا محتلة من قبل الصهاينة والإمبرياليين، وأصبحت ثروات بلادنا نهبا لأعداء الشعوب، في حين أن مساجدنا قد ازدادت، وصلواتنا وأدعيتنا وابتهالاتنا قد كثرت
لا يستجب الله لنا ما لم نعمل، لا يغير أحوالنا، ما لم نأخذ بزمام أمورنا، ما لم ننظف عقولنا مما علق بها من خرافات وترهات وجهالة، ما لم نظل نغني بماضينا الغابر الذي هو في الحقيقة ظلم واستبداد وكثير من الجهالة، بدلا من الاهتمام بحاضرنا والعمل لمستقبل أجيالنا. ولا يمكن أن نحقق ذلك ما لم ننظف بيوتنا من الطغاة التي تعبث بمصيرنا

للقلة التي عملت وناضلت وقدمت النفس والنفيس لشعوبنا ولأمتنا، وأيضا للأبرياء والبؤساء والمشردين الذين يقاسون ويتعذبون، أحني رأسي، حبا واحتراما وإجلالا
 1 ) هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة؟ 
2 ) هل تعلم أن المواطن الياباني الذي لديه كلب يحمل دائما شنطة وأكياس خاصة لالتقاط فضلات الكلب. وحرصهم على النظافة عنوان الأخلاق اليابانية؟
3 ) هل تعلم أن عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في الشهر، وعامل نظافة يخضع لاختبارات خطية وشفوية؟
4 ) هل تعلم أن اليابان ليس لديها أي موارد طبيعية ، وأنها تتعرض لمئات الزلازل سنويا ولم يمنعها ذلك من أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم؟
5 ) هل تعلم أن هيروشيما عادت إلى ما كانت عليه اقتصاديا قبل سقوط القنبلة النووية خلال عشر سنوات فقط؟
6 ) هل تعلم أنه يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة ، وأن المسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة (أخلاق)؟
7 ) هل تعلم أنه في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق إلى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس؟
8 ) هل تعلم أن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا ِأنهم ليس لديهم خدم ! فالأب والأم هما المسئولان عن البيت والأولاد؟
9 ) هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين؟
10 ) هل تعلم أنك إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ الكل يأخذ من الأكل على قدر حاجته ولا يترك أحد أي أكل في صحنه (الإسراف مفقود)؟
11 ) هل تعلم أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام =7 ثوان في السنة !! فهو شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية؟
12 ) هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟
  13 )هل تعلم أن مدير المدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سأل عن هذا الحرص
 قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان؟
هل اليابانيون مسلمون ؟ هل اليابانيون مسلمون ؟ Reviewed by Gharam elsawy on الثلاثاء, نوفمبر 12, 2013 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD