Header AD

صور غريبة يكشفها Google Earth فى الجونة

مستخدمو الإنترنت في حيرة من أمرهم، بسبب صور غريبة حول أصل التشكيل الصحراوي الذي عثر عليه في منطقة الجونة بجمهورية مصر العربية، وسط تساؤلات كثيرة لم يتمكن أحد الى الآن من فك رموزها.
وأثير الجدل حول هذا التشكيل الغريب، عندما عثر عليه من خلال تقنية Google Earth، التي توضح التضاريس الأرضية من خلال صور بالأقمار الصناعية، وذهب البعض بالقول إنه قد يكون من صنع كائنات فضائية، خصوصا وأن بعض هذه التشكيلات الغريبة توحي نتيجة تصويرها من خلال الأقمار الصناعية بأنها ليست من صنع الانسان.
لكن الذي لم يكن معروفاً أن هذا التشكيل هو عمل فني، عملت داناي ستراتاو على صنعه، بالتعاون مع المصممة الصناعية إلكساندرا ستراتاو، عام 1997.
ويقع المشروع الفني المعروف باسم “Desert Breath”، أي نَفَس الصحراء، على سواحل البحر الأحمر، ويحتل مساحة تبلغ ما يقارب 93 ألف متر مربع.
ولكن، وبعد مضي وقت على إنشاء المشروع تحولت البحيرة المركزية للعمل الفني إلى أرض جافة، كما أن المعالم البارزة انخفضت.
وتقول ستراتاو إن “العمل الفني تحول إلى وسيلة لقياس تأثير الوقت”، مشيرة إلى أنها تعجب بالعمل الفني أكثر بمرور الزمن.
ويبدو أن تأثير الزمن هذا هو الذي أثار الجدل بين مستخدمي الإنترنت حول طبيعة هذا التشكيل، وبعد 17 عاماً من إنشائه.
ويظهر تقرير صورة تظهر عملية التخطيط الميداني لبدء المشروع عام 1997، على يد الفريق الفني، الذي يطلق على نفسه اسم D.A.ST. Arteam، على ما أشارت الـ CNN.
وتجدر الاشارة إلى أن عملية تنفيذ المشروع استغرقت تسعة أشهر كاملة، كما شهدت منطقة الجونة بعد إتمامه بخمس سنوات فيضانات قوية، أدت إلى إتلاف الطريق المؤدي إلى العمل الفني.
وتقول ستراتاو في هذا المجال إن “الناس قد يشكلون في بعض الأحيان خطراً أكبر من الطبيعة”، وذلك بعد أن وافقت الأجهزة المحلية المعنية على ترميم الطريق المتهالك لعدة أمتار فقط
صور غريبة يكشفها Google Earth فى الجونة صور غريبة يكشفها Google Earth فى الجونة Reviewed by Gharam elsawy on الاثنين, مارس 17, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD