Header AD

مصور هاو يبيع صورة واحدة بمبلغ 120 ألف دولار.

فاز مصور صيني هاوٍ بجائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضوئي، التي نظمت في دبي، وهي أكبر جائزة في العالم من حيث قيمتها المالية، وذلك عن صورة تظهر أطفالاً يتابعون درساً في قاعة تدريس بدائية في إقليم جيان تشي الصيني الفقير.
وفاز المصور فو يانغ شو، البالغ من العمر 54 عاماً والذي يعمل في مقاولات البناء، بالجائزة الأولى البالغة قيمتها 120 ألف دولار.
وقال المصور الصيني لوكالة فرانس برس: "لقد التقطت هذه الصورة في منزل عمدة قرية فقيرة للغاية، في إقليم جيان تشي، وكان المنزل يضم صفاً لتعليم الأطفال"، وأكد أنه سيتفرغ من الآن فصاعداً للتصوير الذي كان شغفه الأول منذ طفولته.
ويعد هذا الإقليم الواقع في جنوب شرق الصين من أفقر الأقاليم في هذا البلد. وتخيم الألوان الترابية، لاسيما لون الطين البني، على الصورة التي تظهر فقراً مدقعاً تنبعث منه رغبة بالتعلم ورسم مستقبل جديد لهؤلاء الأطفال. ويقوم المدرس بكتابة كلمات وأرقام على أحد الجدران الطينية للقاعة الفقيرة.
مصور هاو يبيع صورة واحدة بمبلغ 120 ألف دولار. مصور هاو يبيع صورة واحدة بمبلغ 120 ألف دولار. Reviewed by Gharam elsawy on الجمعة, مارس 21, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

Post AD